البث الحي

الاخبار : الأخبار

SAMSUNG DIGITAL CAMERA

نابل : حجز منذ بداية السنة الحالية حوالي 20 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك

حجزت فرق المراقبة الصحية  بالإدارة  الجهوية للصحة بنابل منذ بداية السنة الحالية  والي حدود 18 جوان الجاري حوالي 20 طنا من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك. وأوضح مدير الصحة الوقائية التابعة للإدارة الجهوية  للصحة بنابل عمر السليمي الجمعة في تصريح أن13 طنا من هذه المواد تتمثل في اللحوم بنسبة 81 بالمائة منها 64 بالمائة لحوم حمراء و36 بالمائة لحوم بيضاء  مضيفا أن 19 بالمائة الأخرى مواد غذائية مختلفة.

وأبرز السليمي أنه تم اقتراح غلق 27 محل لعدم توفر  القواعد الأساسية لحفظ الصحة وتسجيل 38 مخالفة صحية و 120 محضرا   مشيرا إلى أنه تم تنظيم 134 حصة توعوية  وتثقيفية شملت 1760 منتفعا. وأضاف أنه تم في إطار مراقبة المؤسسات السياحية زيارة 175وحدة سياحية و توجيه 79 إنذارا انجر عنها غلق 5  مؤسسات سياحية.

ومن جهة أخرى  أوضح أن إدارة الصحة الوقائية شرعت في  الاستعداد لشهر رمضان منذ فترة من خلال تكثيف الزيارات لمحلات بيع المواد الغذائية والمصانع والمخازن والمقاهي  والمخابز  مضيفا أن هناك أربع فرق مراقبة على المستوى الجهوي من بينها فريق مراقبة ليلي و 16 فريقا على المستوى المحلي بمعدل فريق بكل معتمدية وأضاف أن عمل فرق المراقبة خلال شهر الصيام يتميز  بتكثيف المراقبة الصحية بالنسبة لمحلات البيع للعموم  وخاصة المواد الغذائية التي تشهد إقبالا كبيرا  مبرزا  أن عمل هذه الفرق يتم بالتنسيق مع أعوان الأمن والإدارة الجهوية للتجارة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...