البث الحي

الاخبار : متفرقات

naji_bghouri-640x405

ناجي البغوري: »الضمانة الحقيقة لحرية الصحافة هي صحافة الجودة »

قال رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، ناجي البغوري، « إن الضمانة الحقيقية لحرية الصحافة هي صحافة الجودة، إضافة إلى التعددية والتنوع بالمشهد الاعلامي ».
وأضاف البغوري، في افتتاح برنامج « أيام الإبداع الصحفي الثقافي »، الذي نظمته نقابة الصحفيين بالشراكة مع وزارة الثقافة، مساء الأربعاء بمدينة الثقافة بالعاصمة، تزامنا مع إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة (3 ماي)، أن الصحافة الجادة يجب أن يكون لها موقع هام في المشهد الإعلامي.
من جانبه أكد رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب، فتحي الجراي، أن ضمان كرامة الصحفيين وحقهم في العيش الكريم تعد أهم مقومات النأي به عن التضييقات والانحرافات ومحاولات التحكم بالإعلام.
وشدد على ضرورة ترسيخ ثقافة الوقاية من التعذيب والعمل على تحفيز الصحفيين من أجل كشف جميع النقائص والشوائب التي يمكن أن تمس من حقوق الانسان .
أما رئيس المعهد العربي لحقوق الانسان، عبد الباسط بن حسن، فقد عبر عن دعم المعهد لجميع التجارب التي تكرس ثقافة نبذ العنف ونشر مبادئ حقوق الانسان وحقوق اللاجئين.
وفي ذات السياق، بين مدير المركز الافريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين، سعيد بن كريم، أن حرية الإعلام مسار يجب تدعيمه باستمرار ومزيد تحصينه، للحفاظ على هذا المكسب.
ولاحظ أن الصحافة، تعرف تحولات مستمرة لذلك وجب تكوين الصحفيين ليكونوا على استعداد لمجابهة التحديات التي تعترضهم وتعترض مجتمعاتهم.
وتخلل افتتاح برنامج « أيام الإبداع الصحفي الثقافي »، وصلات موسيقية أحيتها مجموعة  » تخت » بمسرح المبدعين الموسيقية.
كما تم توزيع جوائز مسابقات الإعلام الرقمي والإعلام السياحي على عدد من الصحفيين الفائزين.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...