البث الحي

الاخبار : الأخبار

neji-jalloul-ministere-education

ناجي جلول : العودة المدرسية ستكون في موعدها وسيتم تعويض كل مدرس يتخلف عنها

أكد ناجي جلول  وزير التربية  اليوم الخميس  في تصريح إعلامي  على هامش افتتاح الدورة  العادية الأولى لبرلمان الطفل للفترة 2015  2016  أن العودة  المدرسية ستكون في موعدها  متعهدا بتعويض كل مدرس لم يلتزم  بالموعد المحدد لانطلاق السنة الدراسية. وأفاد جلول  بأنه تم النظر في أغلب المقترحات التي قدمتها  النقابة  وتم تلبية 11 مقترحا  مشيرا إلى أن الإشكال بقي  مقتصرا على مستوى المقترح المتعلق بالمنح  وهو ليس من  اختصاص وزير التربية بل من اختصاص لجنة المفاوضات التي  تناقش هذه المسالة مع رئيس الحكومة  حسب تعبيره  وبين من جهة أخرى  أن إبراز أهمية تشريك التلميذ في إصلاح  المنظومة التربوية  هو محور الدروة العادية الأولى لبرلمان الطفل.

وقال جلول  ان البنية التحتية للمدارس في تونس وتجهيزاتها  ونوعية التدريس بها  لا تليق بالقرن 21   ولا تمكن من  منافسة بقية الدول   مؤكدا سعي الوزارة إلى إرجاع مجالس  المؤسسات  ومجالس الأولياء  والنهوض بدور التلميذ في  الحياة المدرسية. وفي رده على أسئلة عدد من الأطفال النواب  أشار جلول إلى  تخصيص 165 مليارا لترميم المؤسسات التربوية وتجهيزها   قصد تأمين العودة المدرسية في فضاء لائق  داعيا التونسيين  إلى التجاوب مع ما اسماه ب  الهبة الشعبية  لإصلاح المدارس  التونسية.

كما أكد أن المراقبة الصحية في المدارس التونسية  دون  المستوى   متعهدا بتكثيف عدد الأطباء الأخصائيين وحصص الإنصات صلب المدارس  للإحاطة بالتلميذ بشكل جيد. تجدر الإشارة  إلى أن الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي  كانت قررت في شهر جوان الماضي مقاطعة العودة  المدرسية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...