البث الحي

الاخبار : الأخبار

abir01

« نجوم القايلة » على موجات إذاعة الشباب :نجيل هاني مسؤول عن وحدة الرصد بالهايكا تمديد مساحة الإشهار عملية محددة بشروط وقواعد

 

 

استضافت عبير بوليلة في برنامج « نجوم القايلة » السيد نجيل هاني المسؤول عن وحدة الرصد بالهايكا لتوضيح جملة من النقاط التي تخص الإشهار وطرق تنظيمه.

وأفاد ضيف « نجوم القايلة » انه تم تحديد المدة الزمنية الإجمالية للإشهار بـ 14 دقيقة على امتداد ساعة بث كما تقرر عدم تجاوز الفاصل الاشهاري مدة 5 دقائق، أما المدة الزمنية الفاصلة بين المضمون الإعلامي والفاصل الإشهاري فلقد حددت بـ 15 دقيقة مع إلزامية الإعلان عن الومضة الاشهارية عند انطلاقها وعند انتهائها وتنسحب جملة هذه القواعد على كل وسائل الإعلام الخاصة والعمومية .

أما في ما يتعلق بعمليات رصد الإخلالات لاحظ نجيل هاني انه تصعب عملية الرصد بعد مرور أيام قليلة عن بداية شهر رمضان مؤكدا وجود بعض التجاوزات فيما يخص مدة الفاصل الاشهاري وعدم احترام مبدأ الإعلان عن الومضة الاشهارية.

وعموما تقوم الهايكا بعملية مسح ورصد للأعمال الدرامية وفق مقاييس خاصة مرتبطة بتطور الشخصية في السيناريو والرسالة التي يريد المخرج تمريرها في العمل وهو ما يجعل عملية الرصد تطول وهذا ما يفسر عدم سرعة أخذ القرارات في المواسم الفارطة.

وعند الإجابة على سؤال يتعلق باحترام الملكية الفكرية في الومضات الاشهارية وهو ما تم خرقه مؤخرا ببث ومضة إشهارية تستعمل أغنية تونسية، مما أثار حفيظة المستمعين ونقابة المهن الموسيقية، اعتبر نجيل هاني أن الهايكا لا يمكنها معرفة الأعمال الفنية التي تمتلك حقوق الملكية الفكرية من عدمها ويقتصر دورها على إرسال  لفت نظر في هذا الشأن وهو ما تم في هذه الحالة ومجلس الهيئة سيتخذ قرارا في هذا الخصوص قريبا.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...