البث الحي

الاخبار : متفرقات

sante-16

نصائح لصحة عمودك الفقري والوقاية من آلام الظهر

يعد الحفاظ على عمود فقري قوي وصحي أمرًا ضروريًا لتحسين صحتك، والعمود الفقري له وظيفة حيوية في نقل المعلومات الحسية مثل الضغط واللمس والبرودة وفي الوقت نفسه، عليه التحكم في عمل العضلات وتنسيقه ليسمح لنا بحرية الحركة، فى هذا التقرير نقدم نصائح لتعزيز صحة عمودك الفقري، بحسب موقع « تايمز ناو ».
نصائح لتعزيز صحة عمودك الفقري
​ممارسة التمارين
في حين أن هناك عددًا لا بأس به من الأساليب المناسبة للحفاظ على العمود الفقري، إلا أن إحدى أكثر الطرق أهمية هي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
يمكن أن يكون للتمرين تأثير جيد على العمود الفقري ويمكن أن يبقيه قويًا ومرنًا مارس التمارين التي تعزز قوة العمود الفقري ومرونته، مثل اليوجا أو البيلاتس أو السباحة أو المشي.

تساعد هذه الأنشطة على تقوية العضلات التي تدعم العمود الفقري وتحسين وضعية الجسم.

أثناء ممارسة التمارين، من المهم التركيز على تقوية العضلات الأساسية. ركز على التمارين التي تستهدف العضلات الأساسية، بما في ذلك عضلات البطن وعضلات أسفل الظهر. توفر التمارين الثبات والدعم للعمود الفقري، مما يقلل من خطر الإصابة
تحسين وضعية جسمك أثناء الجلوس
زيادة مشاكل الظهر والعمود الفقري ناتجة أيضًا عن وضعية الجسم السيئة أثناء الجلوس أو حمل الأشياء بطريقة خاطئة.

ومن ثم، من المهم ممارسة الوضعية الجيدة أثناء الجلوس والوقوف والمشي حافظ على محاذاة عمودك الفقري بشكل متناسق، واستقامة الكتفين للخلف، والرأس في وضع مستقيم لتقليل الضغط على العمود الفقري ومنع حدوث مشكلات مثل التراخي أو استدارة الكتفين. و يعد التأكد من إعداد مكتب العمل بشكل مريح لدعم العمود الفقري الصحي أمرًا بالغ الأهمية.

استخدم كرسيًا مريحًا مع دعم مناسب لأسفل الظهر، وضع شاشة الكمبيوتر على مستوى العين، وخذ فترات راحة منتظمة للتمدد والتحرك.
ترطيب الجسم
بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على رطوبة الجسم يحسن مرونة العضلات. يمكن أن يتسبب الجفاف في حدوث تشنجات في العضلات وممارسة قوى غير مناسبة على العمود الفقري، وهذا بدوره يمكن أن يتسبب في فقدان الأقراص لخصائصها في امتصاص الصدمات، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة.
التمدد وإطالة العضلات
قم بدمج تمارين التمدد المنتظمة في روتينك اليومي لتحسين المرونة وتقليل توتر العضلات.
ركز على تمديد عضلات الظهر وأوتار الركبة والوركين لتخفيف الضيق ومنع التيبس.
إذا كنت تعاني من آلام الظهر المستمرة أو كانت لديك أي مخاوف، فاطلب المشورة الطبية للحصول على خطة مخصصة لتقوية عمودك الفقري ومعالجة أي مشكلات أساسية.

اليوم السابع

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...