البث الحي

الاخبار : متفرقات

grippe

نصائح لعلاج نزلات البرد منها شرب السوائل الساخنة

تنتشر الإصابة بنزلات البرد خلال هذه الفترة بسبب برودة الطقس، الأمر الذى يسبب ظهور بعض الأعراض على المريض منها الشعور بالتعب وسيلان الأنف والسعال وغيرها من الأعراض التى تحتاج للعلاج، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة، على أهم النصائح لعلاج نزلات البرد وذلك وفقاً لما ذكره موقع « healthline  ».

 الحصول على قسط من الراحة
يجب على المريض الحصول على قسط من الراحة، حتى  يساعد الجسم على توجيه طاقته لمحاربة نزلات البرد، ويفضل التدفئة خلال النوم.
الغرغرة بالماء المالح
تساعد الغرغرة على ترطيب التهاب الحلق، ويمكن القيام بها من خلال  وضع ملعقة صغيرة من الملح المذاب في الماء الدافئ، والغرغرة بها لمدة أربع مرات يوميا.
ويمكن استخدام ملعقة كبيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الساخن مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل، مع الجلوس فى غرفة دافئة.

شرب السوائل الساخنة
تساعد السوائل الدافئة على تخفيف احتقان الأنف، ومنع الجفاف، وتقييد الأغشية الملتهبة غير المرنة التي تبطن الأنف والحلق.

الحصول على دش بخار
يساعد الاستحمام ببخار على ترطيب الممرات الأنفية والاسترخاء، ولذلك كان المريض مصاب بالدوار بسبب الأنفلونزا، يجب عليه الحصول على دش مشبع بالبخار .

استخدام حزم ساخنة أو باردة حول الجيوب الأنفية

يمكن عمل حزم الساخنة أو باردة فى المنزل وذلك من خلال أخذ قطعة قماش مبللة وتسخينها لمدة 20 ثانية في كل مرة في الميكروويف، ثم إختبار درجة حرارتها أولاً للتأكد من أنها ليست ساخنة، أو أخذ كيساً صغيرًا من البازلاء المجمدة لاستخدامه كحزمة باردة  على الأنف.

النوم على وسادة إضافية
يساعد النوم على وسادة إضافية في تصريف الممرات الأنفية.

ركوب الطائرة
يجب على المريض عند ركوب الطائرة حمل رذاذ الأنف لإستخدامه قبل إقلاع وهبوط الطائرة، وذلك لتخفيف تغيرات الضغط  الجوى التى يمكن ان تسبب مضاعفات صحية أثناء الإصابة بالزكام .

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...