البث الحي

الاخبار : الأخبار

corona03

نقابات الصحة العمومية تدعو المواطنين الى الامتثال الطوعي للتوصيات الخاصة بالوقاية من فيروس « كورونا » المستجد

دعت نقابات الصحة العمومية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين، التونسيين الى الامتثال الطوعي للتوصيات الخاصة بالوقاية من فيروس « كورونا » المستجد، والالتزام الواعي والتام بالنسبة للمواطنين المشمولين بالعزل الصحي الذاتي.
وطالبت كل من الجامعة العامة للصحة ونقابة الاطباء واطباء الاسنان والصيادلة الاستشفائيين الجامعيين ونقابة اطباء واطباء الاسنان وصيادلة الصحة العمومية، في بيان صادر عن اجتماعهم اليوم لتدارس اخر المستجدات امتعلقة بالوضع الوبائي « كورونا »، الحكومة بان تتخذ اجراءات أخرى « أكثر جرأة » كإغلاق الحدود وايقاف كافة الرحلات الجوية، واتخاذ مواقف صارمة تجاه من وصفتهم ب »المستهترين والعابثين بصحة التونسيين والمحتكرين والمضاربين ».
كما طالبت هذه النقابات بتوفير كل وسائل الحماية اللازمة لكافة مهنيي الصحة وفق معايير منظمة الصحة العالمية حتى لا تصبح المؤسسات الصحية بدورها عرضة وناقلة للعدوى، مؤكدة عزم مهنيي الصحة على الانتصار على الفيروس.
واقترحت تخصيص عائدات صندوق التضامن 18-18 لحماية وتحفيز الاطار الصحي، واكساب المرونة اللازمة والاستثنائية لعروض شراءات المواد والوسائل اللازمة لمجابهة فيروس « كورونا »، وحذف الاداء على القيمة المضافة مع اقرار مبدا المصادرة والتسخير دفاعا عن الصحة العامة ودعما لجهود التصدي للوباء.
كما حثت في ذات السياق، على التعقيم المتواتر واليومي لوسائل النقل والفضاءات العامة مع تفادي الاكتظاظ بتغيير اوقات العمل، وتوفير كافة وسائل النظافة باماكن العمل وتوفير السائل المطهر لكل العمال، اضافة الى العناية بالنظافة وخاصة بمحيط المستشفيات.
وشددت نقابات الصحة العمومية على ضرورة حث القطاع الصحي الخاص على تخصيص كافة امكانياته للمساهمة الحقيقية والفاعلة في جهود التصدي لهذا الوباء وحماية كافة العاملين، فضلا عن اشراك المجتمع المدني وفق برنامج واضح للمساهمة الناجعة.
يشار الى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس « كورونا » المستجد في تونس، بلغ إلى حدود مساء الأحد 15 مارس الجاري، 20 حالة مؤكدة، من بينها 11 حالة مستوردة و9 حالات محلّية، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة، مؤكدة ان اكثر من 5 آلاف شخص في تونس خضعوا منذ مطلع شهر مارس الحالي الى اجراء العزل الصحي الذاتي، استوفى منهم 3413 شخصا مدة العزل الذي أقرته الفرق الطبية على كل المسافرين الوافدين الى تونس من المناطق الموبوءة بالفيروس.
ومن المنتظر ان تعلن رئاسة الحكومة آخر اليوم الاثنين عن جملة من القرارات الإضافية لمكافحة الانتشار الوبائي لفيروس « كورونا » وتداعياته.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...