البث الحي

الاخبار : الأخبار

cnam

نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة تطالب الصندوق الوطني للتأمين على المرض باحترام تعهداته إزاء الاتفاقية القطاعية

طالبت النقابة التونسية لأصحاب  الصيدليات الخاصة الصندوق الوطني للتأمين على المرض  الكنام   باحترام تعهداته ازاء الاتفاقية القطاعية المبرمة بين الطرفين  والتي تضبط شروط التعامل بينهما.

وأكد كاتب عام نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة رشاد قار علي  في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء بالعاصمة  أن مسؤولي  الكنام  رفضوا مقترح الصيادلة المتعلق بتمديد هذه الاتفاقية لمدة سنة  قصد إتاحة الفرصة لمواصلة التفاوض بالنقاط العالقة وإيجاد  الحلول اللازمة لها. وأوضح أن مقترح التمديد في مدة الاتفاقية سيمكن أيضا من اعتماد البطاقة الذكية التي ستساعد على حل بعض الإشكاليات المطروحة. وأضاف قار علي أن الصندوق الوطني للتامين على المرض قد عرض في المقابل التمديد في الاتفاقية القطاعية مع نقابة الصيادلة  بمدة ست سنوات دون شروط مسبقة من قبل النقابة  معتبرا هذا  المقترح مرفوض و غير عملي .وذكر بمطالب الصيادلة المتعلقة أساسا باحترام تعهدات الصندوق  التي أمضى عليها في 2007 و2014 والقاضية باحترام آجال الخلاص  والمتفق عليها ب 14 يوما والالتزام بالبند 43 المتعلق بفض  الإشكاليات الناتجة عن التعامل بين الصيادلة والصندوق في إطار  لجان جهوية مشتركة ممثلة عن الطرفين إلى جانب مسالة احتكار الصندوق لبيع الادوية الخصوصية.

وتجدر الإشارة إلى أن نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة قررت عدم تجديد الاتفاقية القطاعية مع  الكنام  والتي انتهى أجلها يوم 8جويلية الماضي.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...