البث الحي

الاخبار : متفرقات

SNJT

نقابة الصحفيين تعتبر أن بعض المحاكمات تمثل تهديدا جديا لحرية الإعلام وخطوة نحو الرقابة على المضامين الإعلامية

اعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين  أنه  لا يوجد ما يبرر مثول الصحفية باذاعة الكاف  هناء المدفعي  اليوم الثلاثاء  أمام المحكمة الابتدائية بالكاف  بتهمة تتعلق بالثلب  بسبب تناولها موضوع التحرش الجنسي في المدارس  قبل حوالي سنة  خاصة وأن الشاكي تمكن من حق الرد في الإذاعة .

وحذرت النقابة في بيان لها  من  خطورة مقاضاة صحفية  بناء على ما جاء على لسان أحد المتدخلين في البرنامج   مجددة  رفضها لمثل هذه المحاكمات  التي قالت أنها  تمثل تهديدا جديا لحرية الإعلام وخطوة نحو الرقابة على المضامين الإعلامية .

وتطرقت نقابة الصحفيين  في البيان ذاته  الى قضية المدون ياسين العياري الذي يمثل اليوم أمام القضاء العسكرى  بتهمة  المس من هيبة الجيش الوطني  وطالبت  بنقل المحاكمة من القضاء العسكرى الى القضاء المدني  لضمان شروط الحياد والاستقلالية والمحاكمة العادلة  طبقا لنص الدستور وروح المعاهدات الدولية الضامنة لحقوق الإنسان .

كما جددت النقابة   رفضها المطلق  إحالة متهمين مدنيين على القضاء العسكرى وكل أشكال القضاء الاستثنائي وذلك انطلاقا من تمسكها بتوفر كل الظروف الضامنة لشروط المحاكمة العادلة والقطع مع ممارسات الماضي في هذا المجال .

يذكر أن هيئة المحكمة الابتدائية بالكاف  أجلت التصريح بالحكم في قضية الصحفية هناء المدفعي  الى يوم الخميس 26 فيفرى 2015  في حين كانت المحكمة العسكرية بتونس قد خفضت الحكم الغيابي في جلسة جانفي الماضي  من 3 سنوات الى سنة سجنا  في انتظار التصريح بالحكم في هذه القضية  في وقت لاحق من نهار اليوم.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...