البث الحي

الاخبار : الأخبار

transtu

نقل تونس تنفذ خطة شاملة للتصدي لظاهرة تهرب المسافرين من دفع معاليم التذاكر

تشرع شركة نقل تونس في تنفيذ خطة شاملة للتصدي لظاهرة تهرب المسافرين من دفع معاليم التذاكر على متن رحلاتها بمختلف شبكاتها، حسب ما أعلنت عنه الشركة في بلاغ أصدرته، الثلاثاء.
وأوضحت الشركة، أن تنفيذ هذه الخطة، التي انطلقت بداية من، الثلاثاء، تتواصل على مدار العام بمشاركة أعوان الشركة ومسؤوليها لمكافحة ظاهرة عدم دفع المسافرين لمعاليم التذاكر بعد استفحال هذه الظاهرة وانتشارها لدى شرائح واسعة من مستعملي وسائل النقل العمومي.
ودعت الشركة كافة المهتمين بالشأن العام إلى مساندة مجهودها في إنقاذ المرفق الحيوي من الإنهيار في إشارة منها إلى الصعوبات، التي تجابهها الشركة نتيجة مختلف المظاهر والسلوكيات اللاحضارية، مسجلة في المقابل إرتياحها لتظافر الجهود من قبل مختلف الأطراف لتأمين سلامة الحرفاء على متن وسائل النقل.
يشار الى أن تونس تشهد شيوعا لظاهرة تهرب المسافرين من دفع معاليم التنقل على مختلف وسائل النقل العمومية في الوقت، الذي تزيد فيه تشكيات المواطنين من تدني خدمات النقل العمومي.
ولاحظ المكلف بالتصال بالشركة محمد شملي أن ظاهرة التهرب من دفع معلوم التذاكر على متن وسائل النقل العمومي كبدت الشركة خسائر ناهزت 20 مليون دينار سنويا.
وأضاف الشملي في تصريح ل(وات) « كانت هذه الخسائر لا تتعدى 10 مليون دينار قبل سنة 2011″. وأوضح أن مثل هذه الممارسات تتضاعف خاصة خلال ساعات الذروة على الخطوط البعيدة بما أنه « خطر مرور المراقبين يقل أكثر فأكثر ».
ويتعدى عدد المسافرين، الذين لا يقتطعون تذاكرهم، نصف الراكبين أحيانا.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...