البث الحي

الاخبار : الأخبار

taboubi

نور الدين الطبوبي : المفاوضات حول الزيادات في الأجور بالقطاع الخاص عادت إلى المربع الأول

 قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي  مساء يوم الجمعة  أن المفاوضات حول الزيادات في الأجور بالقطاع الخاص عادت إلى المربع الأول   معتبرا أن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يبيع  الوهم  للإجراء وفق تعبيره. وأضاف الطبوبي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للإنباء  . أن جلسة يوم  الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة ضمت عضوين من اتحاد الشغل واثنين من منظمة الأعراف  وحضرها كل من وزير الشؤون  الاجتماعية  ومستشار لدى رئيس الحكومة  لكنها لم تفض إلى أية نتيجة سوى أنها عادت بالمفاوضات إلى النقطة الصفر وشدد على أن المفاوضات انتهت إلى طريق مسدود وأن المؤسسات صلب المنظمة الشغيلة ستتجتمع لتتخذ القرار المناسب  لهذه النتيجة .

ورأى المسؤول النقابي أن مقترحات وفد منظمة الأعراف كانت استفزازية وعادت بالمفاوضات إلى بداياتها بعد أن عرفت في الأيام القليلة التي تلت العملية الإرهابية التي طالت أعوان الأمن الرئاسي بمحمد الخامس بالعاصمة تقدما. وأفاد بأن منظمة الأعراف اقترحت زيادة ب21 دينارا بعد أن اقترحت في السابق 35 دينارا وعزا هذا التراجع إلى ما وصفه بأن المفاوضات لهذه المنظمة  مجرد عنوان  قائلا   هنالك  أهداف خفية ستجيب عنها الأيام وهنالك أشخاص تنفذ أجندات   وفق تعبيره.

واعتبر مبلغ 21 دينارا المقترح كزيادة فيه اهانة للعمال  الذين يحوم معدل أجورهم  حسب قوله  حول 417 دينارا في  الشهر  معلقا  لن نرضى بالفتات  والنقابيون والعمال سيعرفون  كيف يدافعون على حقوقهم . وذكر الطبوبي أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد كان تقدم في  جلسة أمس الخميس بحسين العباسي ووداد بوشماوى بمقترح تفاعل  معه العباسي إيجابا في حين طلبت بوشماوى الرجوع إلى منظمتها للتشاور .وقال  ليس هناك في منظمة الأعراف من يستطيع أخذ القرار . يذكر أن لقاء جمع أمس لاكثر من ساعة ونصف الامين العام للاتحاد  العام التونسي للشغل برئيسة منظمة الأعراف  برعاية رئيس  الحكومة  الحبيب الصيد  في قصر الحكومة بالقصبة. وصرح العباسي عقب اللقاء  للأسف الشديد  رغم التجائنا إلى رئاسة الحكومة لم نتوصل على الأقل حتى إلى مشروع اتفاق   مع منظمة الاعراف.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...