البث الحي

الاخبار : الأخبار

isie

هيئة الانتخابات تضع القائمات الأولية للناخبين على ذمة العموم وتفتح باب الاعتراض عليها في 19 اوت الجاري

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنها تضع على ذمة العموم القائمات الأولية للناخبين بمقرات الهيئات الفرعية وبمقرات البلديات وبالموقع الإلكتروني للهيئة وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء وإلى غاية يوم الجمعة 18 اوت .
وبينت الهيئة في بلاغ لها، أن باب الاعتراض على قائمة الناخبين يفتح ابتداء من يوم السبت 19 أوت الحالي إلى غاية يوم الاثنين 21 أوت أثناء توقيت العمل (من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السادسة مساء) مشيرة إلى أنه يمكن الحصول على المطبوعات الخاصة بمطالب الاعتراض من مقرات الهيئات الفرعية أو تحميلها مباشرة من موقع الهيئة.
وبخصوص قصر الآجال المخصصة للاعتراض على قائمة الناخبين، أوضح نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنور بن حسن في تصريح ل(وات)، أن هذه الآجال قانونية ومضبوطة في الرزنامة الانتخابية المضمنة بقرار الهيئة عدد 1 لسنة 2017 المؤرخ في 10 أفريل 2017 والمتعلق برزنامة الانتخابات البلدية.
وأضاف أنه سيتم البت في الاعتراضات المقدمة على قائمات الناخبين أيام 22 و23 و24 أوت الحالي على أن يتم الإعلام بقرارات البت في الاعتراضات يومي 25 و26 من نفس الشهر.
وأشار إلى أن قائمات الناخبين النهائية ستضبط يوم 5 سبتمبر المقبل أو يوم 18 من نفس الشهر وذلك في حالة وجود استئناف قرارات طعون أمام المحاكم العدلية علما وان هذه الطعون ستفتح في طورها الابتدائي بداية من يوم 27 اوت
ويشار الى ان باب الترشحات للانتخابات البلدية سيفتح خلال الفترة المتراوحة بين 19 و26 سبتمبر 2017.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...