البث الحي

الاخبار : الأخبار

BN10610bagda

هيئة الدفاع عن البغدادى المحمودي تعتبر أن محاكمته لم تكن عادلة ولا منصفة له بأي وجه من الوجوه

 اعتبرت عائلة البغدادى المحمودي اخر رئيس وزراء ليبي في نظام القذافي وهيئة الدفاع عنه من خارج ليبيا أن محاكمة البغدادي لم تكن عادلة ولا منصفة باى وجه من الوجوه  داعية  كل الناشطين الحقوقيين والمدافعين عن الحريات والشرفاء إلى التدخل لإيقاف مسرحية محاكمته.

وقالت هيئة الدفاع  في بيان تلقت وكالة تونس إفريقيا للأنباء نسخة منه اليوم الاثنين  ان عائلة المحمودى وهيئة الدفاع عنه  اللتين تتوقعان صدور حكم في حقه يوم غد الثلاثاء   تعتبران محاكمته باطلة وغير قانونية   مشددتين على أن صدور أي حكم في حقه  لن يكون محل اعتراف  وأنهما ستعملان على متابعة من اصدره ومن حرض عليه أمام القضاء في الداخل وأمام الجهات الدولية.

وأكدت أن المحاكمة تمت دون حضور هيئة الدفاع  التي اختارها المحمودى وعائلته من خارج ليبيا  رغم سعيها الى ذلك  في مخالفة صريحة لما تعهدت به السلطات الليبية التي استلمته من تونس   ملاحظة أن القاضي لم يتول اعطاء الامر الاهمية اللازمة مما يجعل نزاهته معدومة وأحكامه باطلة   حسب تعبيرها.

وذكرت بأن محاكمته  تمت ضمن ثكنة عسكرية مسلحة تخضع لجهة يصنفها العالم بكونها مليشيا عسكرية  ولا تعترف بها الامم المتحدة ولا بقية دول العالم   وهو ما يجعل كل حكم صادر عنها  منزوع من كل شرعية   حسب تقديرها.

وأشارت إلى أن المحمودي أكد ابان جلسة الاستماع الأخيرة  أنه تعرض للتعذيب خلال التحقيق  وفي غياب تام لهيئة الدفاع عنه من ليبيا والخارج  محذرة من كل عمل عدواني قد يقع ضد المحمودى مهما كان مصدره  من شأنه أن يلحق به الاذى.

كما اعتبرت هيئة الدفاع عن البغدادي المحمودى  في بيانها  أن محاكمة موكلها  كانت على أساس تسليم غير قانوني وغير شرعي  بقرار من سلطات تونسية غير مختصة  مما يجعل عملية تسليمه بمثابة الاختطاف  وما يترتب على ذلك باطل  وأولها عملية محاكمته.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...