البث الحي

الاخبار : متفرقات

ministere_enseignement_superieure

وزارة التعليم العالي:احداث منحة للتشجيع على الانتاج العلمي خصصت لها اعتمادات تقدر ب10 مليون دينار سنويا

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن احدث منحة تشجيع على الانتاج العلمي خصصت لها اعتمادات سنوية تقدر ب10 ملايين دينار وذلك بمقتضى اتفاق بين الوزارة والجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل تم توقيعه الاثنين بتونس.
وتهم هذه المنحة، حسب محضر الاتفاق، كل المدرسين القارين والمباشرين بمختلف مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث العلمي والادارات المركزية التابعة للوزارة وبقية الوزارات الاخرى وذلك بمختلف رتبهم. وقد تم الاتفاق على تنفيل المدرسين الجامعيين المنتمين لمخابر الجامعات بالجهات الداخلية بنسبة 30 بالمائة وذلك في اطار التمييز الايجابي للجامعات في الجهات الداخلية.
ويتمثل الانتاج العلمي المعتمد في اطار هذه المنحة المقالات العلمية المنشورة في المجالات العلمية المحكمة في قواعد البيانات والكتب العلمية المنشورة بتونس والخارج والتي تصادق على قيمتها العلمية الهيئة الوطنية لتقييم انشطة البحث الى جانب براءات الاختراع الوطنية والدولية وكذلك المستنبطاب النباتية.
وستتولى الوزارة احداث لجنة خبراء صلب الهيئة الوطنية لتقييم انشطة البحث وذلك بالتنسيق مع جميع الاطراف المعنية لتحديد قائمة المجالات التي سيتم اعتمادها في احتساب المقالات المهنية في هذا المجال كل سنتين.
يتم ايداع الاعمال المرشحة للمنحة خلال الاشهر الثلاثة الاولى من السنة (قبل موفى شهر مارس) على ان يتم صرف المنحة في اجل اقصاه موفى شهر جوان من كل سنة. وبالنسبة للسنة الحالية يتم ايداع الاعمال قبل موفى شهر ماي ويتم صرف المنح انطلاقا من شهر جويلية الى موفى 2019.
ويتم ادراج الاعمال المرشحة للمنحة، حسب محضر الاتفاق، عن طريق منصة رقمية يتم احداثها للغرض، وهو ما من شانه ان يمكن الجهات المعنية من تقييم الاعمال وفقا للمقاييس التي تم تحديدها ضمن هذا الاتفاق.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...