البث الحي

الاخبار : الأخبار

ministere_enseignement_superieure

وزارة التعليم العالي تفتح باب الترشح للحصول على تمويل مشاريع ايلافية لمكافحة فيروس كورونا المستجد

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، باب تقديم مقترحات للحصول على تمويل مشاريع بحث إيلافية في إطار برنامج البحث والتجديد لمكافحة فيروس كورونا المستجد  » Programme R&I COVID-19  » وذلك إلى غاية 27 مارس الجاري للترشح عن بعد و30 مارس الجاري كموعد نهائي لايداع ملف الترشح مباشرة.
وتتنزل هذه المبادرة، بحسب بلاغ أصدرته الوزارة، أمس الجمعة، ونشرته على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي  » فيس بوك »، في اطار معاضدة مجهودات الدولة في التصدي لفيروس كورونا المستجد، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.
وتنسحب التمويلات على مقترحات المشاريع التي تتواصل على مدة سنيتن، وتضم ثلاث هياكل بحث ( مخابر ووحدات بحث) وتضم ثلاثة باحثين قارين في كل هيكل بحث من بينهم باحث واحد على الأقل ( صنف أ ) .
ويشترط في المشروع المقترح أن يدمج بالضرورة شريكا اجتماعيا واقتصاديا عموميا أو خاصا ( مؤسسة عمومية ، مؤسسة اقتصادية ، هيكل مهني ، جمعيات علمية ، ومنظمات المجتمع المدني)، أو أكثر.
كما يشترط ضرورة تمحور مقترحات المشاريع حول خمسة مجالات ذات أولوية وهي  » الحالة الوبائية والنفسي والاجتماعي » و »التقصي والتشخيص » و » الوقاية » و »العلاج » و »النمذجة والنموذج « .

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...