البث الحي

الاخبار : الأخبار

logo-ministre

وزارة الداخلية تعلن حجز كميات من الحلويات والأجبان غير صالحة للاستهلاك

أعلنت وزارة الدّاخلية في بلاغ لها  أنّه أثناء قيام أعوان إدارة الشرطة البلدية اليوم 27 ماي 2015 بمعاينة ميدانية لمصنع الشركة التونسية لمشتقات الحليب « SOTUDEL » بالمنطقة الصناعية بالجديدة منوبة، وبالتنسيق مع الإدارة الجهوية للتجارة والإدارة الجهوية للصحة والمندوبية الجهوية للفلاحة بمنوبة تمّ رصد العديد من الإخلالات الصحية الخطيرة المتعلقة بصنع وحفظ المواد الإستهلاكية المصنّعة من أجبان وحلويات مخزّنة في ظروف كارثية.

وأفاد البلاغ أنه تمّ حجز 8.1 طن من الحبوب و7.7 طن من حبوب الأرز المستعملة في صنع الشوكولاطة وكمية طنّين من الشوكولاطة غير صالحة للإستهلاك، بالإضافة إلى 38.2 طن من مادة القليكوز السائل منتهية الصلوحية وكمية 3.1 طن من جبن « ريكي » من مختلف الأنواع والأحجام و08 طن من مادة الكاكاو غير صالحة للإستهلاك، كما تمّ حجز 10.8 طن من مادة النشاء و525 كغ من مادة الجيلاتين و07 كغ من المنكّهات.

كما تمّ إيقاف المدير التجاري للمصنع المذكور وإداريين وتحرير محضرين من أجل مسك واستعمال منتوجات غير صالحة للإستهلاك ومن أجل تدليس مادة أوّلية، كما عُهد لذات الإدارة بمواصلة الإجراءات بالتنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة. فيما لا يزال صاحب المصنع في حالة فرار.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...