البث الحي

الاخبار : متفرقات

mini-culture

وزارة الشؤون الثقافية تقرر غلق قاعات السينما والمسارح والأروقة الفنية وكافة فضاءات العروض حتى إشعار آخر

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية، السبت، عن قرارها غلق قاعات السينما والمسارح والأروقة الفنية وكافة فضاءات العروض الفنية العمومية والخاصة بكامل تراب الجمهورية، إلى يوم 4 أفريل القادم.
ودعت الوزارة، في بلاغ لها، المشرفين على الفضاءات المذكورة إلى ألا يعيدوا فتحها بعد تاريخ 4 أفريل 2020، « إلا بعد تلقي إشعار آخر في الإبان ».
كما قررت الوزارة غلق جميع المتاحف والمعالم التاريخية المفتوحة للزيارة، مع الإبقاء على زيارة المواقع الأثرية ذات المساحة المفتوحة، على أن تكون الزيارات بأعداد محدودة.
وتقرر أيضا تعليق جميع الأنشطة الثقافية المقامة بكل مؤسسات العمل الثقافي، بما في ذلك نوادي الاختصاص والورشات ودروس التكوين، مع الإبقاء على سير العمل الإداري العادي.
وشملت قرارات الغلق قاعات المطالعة في المكتبة الوطنية، واقتصار المكتبات الجهوية والعمومية على عمليات إعارة الكتب دون سواها، مع أخذ الاحتياطات المستوجبة في الغرض.
إلى ذلك، دعت وزارة الشؤون الثقافية منظوريها وكل الفنانين والفاعلين الثقافيين المعنيين بالأمر، إلى اتخاذ تدابير فورية للحد من تفشي فيروس كورونا بالتنسيق التام والمتواصل مع الولاة والمصالح الوطنية والجهوية والمحلية.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...