البث الحي

الاخبار : الأخبار

fetemoutons

وزارة الصحة تحذّر من إلقاء فضلات الأضاحي بصفة عشوائيّة

حذرت وزارة الصحة العموم من أن إلقاء فضلات الأضاحي بصفة عشوائية يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة وتكاثر الحشرات والحيوانات السائبة وهو ما ينعكس سلبا على الصحة العامّة من خلال إمكانية الإصابة ببعض الأمراض المرتبطة بتلوّث المحيط.
ودعت الوزارة، في بلاغ أصدرته اليوم الثلاثاء 28 جويلية 2020، في اطار الاستعداد للاحتفال بعيد الأضحى المبارك وللوقاية من المخاطر الصحية والبيئية، خاصة خلال هذه الفترة الصيفية، إلى المساهمة في إحكام عمليات التصرف في الفضلات، من خلال وضعها في أكياس محكمة الغلق بالأماكن المخصّصة لها، واحترام أوقات رفعها من طرف المصالح المعنية.
وأكدت على ضرورة عدم إلقاء أجزاء الأضاحي المريضة وخاصة منها التي تصاب عادة بالكيس المائي، على غرار الكبد والرئتين والتي يتعين تغليتها في الماء الساخن لأكثر من نصف ساعة قبل التخلّص منها، مع الحرص على وضعها في أكياس محكمة الغلق وعدم تركها عرضة للكلاب السائبة.
كما شدّدت الوزارة على ضرورة احترام القواعد الصحيّة المثلى للتداول السليم للحوم الأضاحي، من خلال استعمال معدات وأدوات نظيفة ومطهّرة لتقطيع اللحوم والغسل الجيد للأيدي كلما تم لمس الذبيحة واللحوم وخاصة قبل الأكل.
ونصحت بالإسراع في وضع اللحوم في آلة تبريد ملائمة وعدم تركها عرضة لدرجات الحرارة المرتفعة، مع ضرورة اعتماد السلوكيات السليمة عند خزن وتبريد وإعداد المواد الغذائية بصفة عامة بالمنزل.
وذكّرت وزارة الصحة، العموم بضرورة الالتزام باحترام الاجراءات الصحية المتعلقة بالتوقي من انتشار فيروس « كورونا » المستجد سواء عند التسوق أو استعمال وسائل النقل أو خلال الزيارات العائلية، مع التأكيد على احترام مبدأ التباعد الجسدي وارتداء الكمامات وغسل وتطهير الأيدي بصفة متواصلة.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...