البث الحي

الاخبار : الأخبار

sante RJ وزارة الصحة

وزارة الصحة تعلن عن تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكّدة بفيروس كورونا المستجد في تونس

أكّدت وزارة الصحة، الأحد، تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس « كورونا » المستجد، لمواطن تونسي يبلغ من العمر 65 سنة قدم من إيطاليا. وأفادت الوزارة في بلاغ لها، بأنه تم التأكد من تسجيل هذه الحالة، بعد صدور نتائج التحليل المخبري، مساء الاحد.
و أفاد المدير الجهوي للصحّة بسوسة، سامي الرقيق، أن المصاب تم وضعه منذ مساء، السبت، بالحجر الصحّي بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة وتم ايواؤه بقسم الأمراض الجرثومية بعد إخضاعه للتحاليل الطبية، التي أكدت بعد صدورها مساء، الاحد، اصابته بالفيروس المستجد.
وأضاف الرقيق في تصريح ل(وات) ان المصاب الثاني أصيل ولاية المهدية عاد من إيطاليا منذ أسبوعين ويعاني من مرض السكري. وأفاد أنّه سيتم إخضاع كل من كان على صلة بالمصاب إلى الفحوصات الطبية اللازمة.
وأبرز مدير الصحّة الاساسيّة بوزارة الصحّة العمومية، شكري بن حمودة، ضرورة « العزل الارادي » لكل المسافرين القادمين من الدول، التي طالها الوباء.
وأوضح « على هؤلاء المسافرين القيام بعملية العزل الارادي لمدّة 14 يوما على الأقل لأنّه يمكن أن يكونوا حاملين للفيروس دون علمهم ودون أن تظهر عليهم أي أعراض (ارتفاع درجة حرارة الجسم …) ويمكن التفطن للاصابة، بشكل فوري، عن طريق المراقبة الصحيّة. »
وتابع « هدفنا هو منع انتشار الفيروس وتسجيل أقل ما يمكن من الاصابات. ويساعد العزل الذاتي كثيرا السلطات في عملية التحكم في الوضع ».
يذكر أنّ وزارة الصحّة العمومية أعلنت، منذ يوم 2 مارس 2020، عن تسجيل أوّل حالة مؤكدة للإصابة بفيروس « كورونا » الجديد في تونس، وهي حالة مستوردة لتونسي عائد من إيطاليا ويبلغ من العمر 40 سنة.
يشار إلى أن أكثر من 2000 شخص تم اخضاعهم للعزل الصحّي في عدد من مناطق البلاد أغلبهم عادوا من ايطاليا البلد، الذي يعتبر من بين البلدان الأوروبية، التي شهدت تسجيل أكبر عدد من الاصابات بفيروس « كورونا ». وقد أنهى 750 شخصا من بينهم مدّة العزل واثبات سلامتهم من العدوى.
وتشدد السلطات المكلفة بالشأن الصحّي على أنّ « كورونا » لا يعد من الفيروسات القاتلة إذا ما تمت معالجته بالشكل الملائم وفي الابّان. وتدعو في هذا الصدد إلى احترام قواعد النظافة للتوقي من المرض.
وإلى حدود أمس، السبت، أكدت وزارة الصحة العمومية أن مصالحها تتابع الوضع واجراءات التوقي من « كورونا ». وأعلنت في هذا الصدد أنها قامت بإجراء 136 اختبار لتقصي الفيروس المستجد كانت نتائجها سلبيّة.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...