البث الحي

الاخبار : الأخبار

se7a

وزارة الصحة: سحب ألمانيا من القائمة « الخضراء »

أصدرت وزارة الصحة، تحيينا لتصنيف الدول حسب خطورة الوضع المتعلق بمستوى انتشار فيروس « كورونا » المستجد، أدرجت فيه ألمانيا ضمن القائمة « البرتقالية » ذات الانتشار المتوسط للوباء.
وضمت القائمة « البرتقالية » أكثر من 50 بلدا، من بينها ألمانيا وفرنسا وكندا وايرلندا وايسلندا، والامارات العربية المتحدة ومصر وليبريا.
ويتوجب على الوافدين من هذه البلدان الاستظهار بتحليل مخبري (RT-PCR) قبل السفر بـ72 ساعة على أن لا يتجاوز تاريخ إجرائه 120 ساعة عند الوصول.
وضمت البلدان المصنفة ضمن القائمة « الخضراء »، التي لا يخضع الوافدون منها إلى إجراءات وقائية خاصة، باعتبار أنهم قادمون من مناطق ذات انتشار ضعيف للوباء، 27 بلدا، من ضمنها سان مارينو وفيتنام وكوريا الجنوبية وماليزيا ومنغوليا وليتوانيا.
ويأتي هذا التحيين عقب إعلان وزير الصحة بالنيابة محمد الحبيب كشو، اليوم، أن السلطات التونسية لن تسمح بدخول أي مسافر إلى تونس دون الاستظهار بتحليل سلبي يثبت خلوه من الفيروس مهما كانت المنطقة القادم منها.
وأوضحت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، أن تطبيق هذا الإجراء سيتم بعد إتاحة حيز من الزمن يتراوح بين 5 و7 أيام للمواطنين القادمين من المناطق الخضراء من أجل تمكينهم من الاستعداد لجلب التحاليل قبل السفر إلى تونس.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...