البث الحي

الاخبار : الأخبار

jardin_enfant

وزارة المرأة: غلق روضة أطفال بالمنزه التاسع اثر وفاة رضيع بها والنيابة العمومية تأذن بإلاحتفاظ بصاحبة الروضة ومربية

كشف المدير العام للطفولة بوزارة المرأة والأسرة وكبار السن شكري معتوق، اليوم الخميس، أن الوزارة قامت باصدار قرار غلق روضة أطفال تقع بجهة المنزه التاسع (ولاية تونس)، وذلك على اثر وفاة رضيع بها، كما تم فتح تحقيقين ادري وأمني للكشف عن ملابسات القضية.
وأضاف معتوق، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إن النيابة العمومية أذنت للشرطة العدلية بإلاحتفاظ بصاحبة الروضة وإحدى المربيات العاملة بها، بتهمة الإهمال الناجمة عنه وفاة، وذلك على خلفية وفاة رضيع يبلغ من العمر 7 أشهر صباح أمس الأربعاء بعد اختناقه داخل الروضة.
وأوضح ان الرضيع شرق بريقه، حسب الأبحاث الأولية، لسوء هضم الحليب الذي ناولته له أمه قبل احضاره للروضة مما أدى الى اختناقه ووفاته، مشيرا الى أن المربية المباشرة له أكدت، في روايتها، أنها غابت عنه بضع دقائق لتتفاجأ باختناقه وحاولت إسعافه لكنها فشلت فتوفي بعد لحظات.
ولفت معتوق الى أن روضة الأطفال المعنية منتصبة منذ سنة 2015 بصفة قانونية لكنها تعمل على خلاف الصيغ القانونية المنصوص عليها بكراس الشروط، « اذ أنها تستقبل خلسة رضعا دون سن السنتين ونصف، في حين أن كراس الشروط لا يسمح لها الا باستقبال أطفال تتراوح أعمارهم بين 3 الى 6 سنوات »، وفق تصريحه.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...