البث الحي

الاخبار : الأخبار

imag-fem

وزارة المرأة والأسرة والطفولة تدرس امكانية تخصيص فضاءات اضافية وقتية لايواء ضحايا العنف من النساء والأطفال فاقدي السند

تدرس وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، إمكانية تخصيص فضاءات اضافية وقتية لإيواء النساء ضحايا العنف والأطفال فاقدي السند والتثبت من سلامتهم الصحية كإجراء وقائي ضد فيروس كورونا المستجد، وفق ما أفادت به الوزارة اليوم الخميس.
وأعلنت الوزارة في بلاغ لها، أنه سيتم خلال الأيام المقبلة عقد جلسة تجمع مسؤوليها بمسؤولين عن وزارة الشؤون الاجتماعية من أجل العمل على توفير فضاءات أخرى لايواء النساء ضحايا العنف والأطفال فاقدي السند، مؤكدة الحرص على التنسيق مع النيابة العمومية قصد تفعيل الفصل 26 من القانون الأساسي للقضاء على العنف ضد المرأة عدد 58 لسنة 2017 المتعلق بإبعاد المشتبه به في القيام بالاعتداء على الضحية.
وذكرت، أنه تم اليوم عقد جلسة عمل حول التعهّد بالنساء والأطفال ضحايا العنف باشراف كوثر الهذلي، رئيسة ديوان وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن وحضرها ممثلون عن وزارات الداخلية والعدل والمندوب العام لحماية الطفولة وإطارات الإدارة العامة للطفولة والإدارة العامة للمرأة والأسرة بالوزارة.
وتمّ التأكيد، خلال هذه الجلسة، على تثمين الجهود المبذولة في مجال التعهّد والعمل على تجاوز الإشكاليات المطروحة في مسألة إيواء النساء والأطفال فاقدي السند خلال الحجر الصحي، إلى جانب مزيد إحكام تنسيق جهود الوزارة وشركائها في مجال التدخل والإنجاد لفائدة النساء والأطفال ضحايا العنف.
وكانت الجلسة مناسبة للتعرّض إلى الاشكاليات الخاصة بالايواء وإيجاد الحلول بصفة استعجالية نظرا لارتفاع حالات العنف خلال خلال الحجر الصحي، إلى جانب النظر في الوضعيات التي تمّ إيواءها في المركز الوقتي الذي خصّصته الوزارة مؤخرا للغرض.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...