البث الحي

الاخبار : الأخبار

meselini

وزير التجارة: سيتم تزويد ولاية سليانة ابتداء من اليوم الأحد ب 440 طن من مادة السميد

أكد وزير التجارة محمد مسيليني في تصريح اليوم الاحد ل(وات) بسليانة انه سيتم تزويد ولاية سليانة ابتداء من اليوم الأحد ب440 طن من مادة السميد نظرا للنقص الفادح الذي تم تسجيله في الآونة الأخيرة بالمناطق الريفية.
واضاف المسيلينيي على هامش اشرافه بمنطقة سيدي مرشد من معتمدية سليانة الجنوبية على توزيع مادة السميد، انه سيتم توزيع هذه الكميات بالتساوي على جل معتمديات الجهة لضمان تزود سكان كل المناطق الريفية بالجهة، داعيا المواطنين إلى تجنب اللهفة والالتزام بالحجر الصحي العام وبتوصيات وزارة الصحة للتوقي من وباء كورونا المستجد.
وأشار الوزير إلى أنه سيتم تزويد ولاية سليانة في الايام القادمة بكميات اضافية من مادة السميد لافتا إلى أن الحكومة تعمل على توفير هذه المادة الأساسية وحتى المواد الاستهلاكية الأخرى وأنه لن يكون هناك نقص في هذه المواد.
وبخصوص مسالك التوزيع، أوضح وزير التجارة ان عمليات التزود تتم تحت رقابة السلط الجهوية وفي حال حصول اشكال فسيتم حلحلته خاصة ان هناك تجمعات سكنية لاتمتلك فضاءات تجارية وهو مايستوجب التدخل لضمان عمليات التزود بها.
ومن جهته، أفاد المدير الجهوي للتجارة بسليانة رضا البوراوي (وات) أنه تم ضخ حوالي 120 طن اسبوعيا من مادة السميد بالجهة منذ انطلاق الحجر الصحي العام وسيتم مضاعفة هذه الكميات مع مطلع الأسبوع القادم، لافتا إلى أن جل المواد الأساسية متوفرة ولا داعي للهفة.
وبين البوراوي ان مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة تمكنت منذ اعلان الحجر الصحي الشامل من تحرير 81 مخالفة اقتصادية تعلقت بعدم إشهار الاسعار والفوترة فيما لم يتم تسجيل أية مخالفة تتعلق بالاحتكار وذلك خلال 1500 زيارة تفقد بمختلف معتمديات الجهة.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...