البث الحي

الاخبار : الأخبار

hammami

وزير التكوين المهني والتشغيل: نسبة انتفاع حاملي الاعاقة بعقد الكرامة تبلغ 3 بالمائة من اجمالي العقود المبرمة

قال وزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي اليوم الجمعة ان نسبة انتفاع حاملي الاعاقة بعقد الكرامة وصلت الى 3 بالمائة من اجمالي العقود المبرمة، مذكرا بان التوجه العام للحكومة في التعامل مع هذه الفئة، هو الاحاطة والمرافقة وتسهيل اليات ادماجهم في الحياة المهنية.
وشدد الحمامي خلال اشرافه على فعاليات اليوم الجهوي ببن عروس حول « الادماج المهني لذوي الاعاقة » على ضرورة ان تبنى العلاقة الشغلية بين حامل الاعاقة والمؤسسة المشغلة على قاعدتي المردودية و المساواة.
ويبلغ عدد حاملي الاعاقة بولاية بن عروس حسب اخر احصائية 19605 أشخاص وهو ما يعادل 9 فاصل 5 بالمائة من مجموع حاملي الاعاقة على المستوى الوطني، 52 بالمائة منهم من ذوي الاعاقة العضوية بينما تبلغ نسبة حاملي الاعاقة الذهنية 24 فاصل 5 بالمائة ويتوزع الباقون على الاعاقات السمعية والبصرية والاعاقات المتعددة، بنسب متفاوتة تتراوح بين 6 و10 بالمائة.
ووصل عدد المشاريع المنجزة سنة 2016 من قبل حاملي الاعاقة بولاية بن عروس 58 مشروعا بكلفة جملية فاقت 97 الف دينار ويحتل قطاع التجارة المرتبة الاولى من حيث عدد المشاريع المنجزة وذلك بواقع 41 مشروعا فيما احتلت المشاريع الفلاحية والمهن الصغرى المرتبة الثانية ب 8 مشاريع وتم انجاز مشروع وحيد في قطاع الصناعات التقليدية.
يذكر انه حسب اخر احصائية صادرة عن الادارة الجهوية للشؤون الاجتماعية بولاية بن عروس فقد تم خلال سنة 2016 توزيع 67 الة ميسرة للادماج استأثرت منها الات تقويم السمع بالكلفة الاكبر بمعدل 7ر14 الف دينار من مجموع 6ر21 الف دينار واحتلت الات تقويم البصر المركز الثاني ب 8ر4 الاف دينار وتوزع الباقي على الات التنفس.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...