البث الحي

الاخبار : الأخبار

meki-tataouine

وزير الصحة يؤكد ان زيارته وأعضاء من اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الى ولاية تطاوين تهدف الى تقوية الخطة الوطنية للتقصي

عاين وزير الصحة عبد اللطيف المكي بعد ظهر اليوم الاحد الامكانيات اللوجستية والبشرية المتوفرة بالمستشفى الجهوي بتطاوين مطلعا على ظروف العمل من خلال جولة عبر اقسامه انطلقت من القسم الخاص بمرضى كوفيد 19 وقسم الطب الاستعجالي ومكتب الفرز الاولي بمدخل المستشفى.
وقال الوزير في كلمة القاها بالمناسبة امام الاطباء والاعوان العاملين بالمستشفى انه جاء مرفوقا بعدد من أعضاء اللجنة العلمية لتقوية خطة التقصي التي تم تطويرها واعتمادها في ولايات تطاوين ومدنين وقبلي حيث تزيد نسبة الاصابات عن المعدل الوطني المقدر ب 7 اصابات على كل مائة الف ساكن.
وتحدث الوزير في هذا الاطار عن تركيز المخبر المتنقل لاجراء التحاليل الخاصة بمصابي بفيروس كورونا المستجد والسيطرة على شبكات العدوى في هذه الولايات قصد تقليص الزمن الذي كان يتطلبه الحصول على النتائج، مشيرا الى ان الوزارة ستعتمد تطبيقة معلوماتية جديدة لجمع كل المعطيات من المخابر التي زاد عددها في كامل تراب الجمهورية لمزيد التدقيق في المعطيات اللازمة للمصابين ومخالطيهم الذين يمثلون مدخلا هاما وأساسيا لقطع سلسلة العدوى وبالتالي القضاء على هذا الفيروس القاتل.
وافاد وزير الصحة في تصريح لمراسل (وات) في الجهة ان التحاليل السريعة ستتوفر قريبا بالجهة لتعزز عمل المخابر في مزيد الكشف عن المشتبه باصابتهم بهذا الفيروس، مشيرا الى ان هذه الوسائل ليست بسيطة مثل اجهزة قيس السكري وتتطلب الدقة.
وأوضح في ما يتعلق بمستلزمات الوقاية التي وصلت مؤخرا الى تونس من الصين انه قريبا سيصل جزء منها الى ولاية تطاوين في انتظار جلب المزيد منها لاحقا لضمان اكبر قدر ممكن من الوقاية للجميع.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...