البث الحي

الاخبار : الأخبار

bardo

وقفة احتجاجية لأهالي شهداء وجرحى الثورة للمطالبة بالإعلان عن قائمة الشهداء

 نفذ عدد من أهالي شهداء وجرحى  الثورة  اليوم الاثنين  وقفة احتجاجية أمام مجلس نواب  الشعب طالبوا فيها  بالخصوص  بالإعلان عن القائمة النهائية لشهداء الثورة  وبإصدار قائمة الجرحى في أقرب الآجال. ورفع المحتجون شعارات تنادى بعدم تسييس هذا الملف  وبرفع  الوصاية عنه  مذكرين حكومة الحبيب الصيد بان قضية شهداء  الثورة وجرحاها هي أم القضايا  وبأنهم سيواصلون النضال إلى حين تحقيق مطالبهم.

واعتبرت رئيسة جمعية شهداء وجرحى الثورة  لمياء فرحاني  في تصريح ل  وات   أنه  توجد إرادة ممنهجة في تهميش ملف شهداء وجرحى الثورة وعدم إنصافهم   وفق قولها  مشيرة إلى  أن قائمة الشهداء جاهزة منذ 17 ديسمبر الماضي  وتمت  إحالتها إلى رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية ورئيس مجلس  نواب الشعب  غير أنه لم يتم  إلى حد الساعة  المصادقة  عليها وإصدارها بالرائد الرسمي ما أعاق تمتيع الجرحى  بمستحقاتهم.

وطالبت فرحاني الرئاسات الثلاث بتحمل مسؤولياتهم كاملة في  إيجاد حلول لهذا الملف الذي لا يزال عالقا منذ خمس سنوات   مطالبة بحل جميع اللجان ذات الصلة في مجلس نواب الشعب  لأنها  لم تقم بدورها كما ينبغي   وفق تقديرها.كما طالبت كتابة الدولة المكلفة بملف شهداء الثورة  وجرحاها بتقديم تقرير حول ما أنجزته طيلة السنة التي تولت  خلالها إدارة هذا الملف الحساس. ونبهت فرحاني  في هذا الخصوص  إلى وجود حالات حرجة عديدة  في صفوف الجرحى  مفيدة بأن بعضهم أصيب بأمراض جانبية  مزمنة على غرار السرطان والسكري نتيجة الإهمال الذي  يتعرضون إليه من قبل اللجنة الطبية المشرفة عليهم  وهو ما  تسبب في وفاة عدد مهنهم  بحسب قولها.

المصدر :  وكالة تونس افريقيا الأنباء 

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...