البث الحي

الاخبار : علوم وتكنولوجيا

microsoft

مايكروسوفت تعلن عن أرخص هاتف بـ70 دولاراً

أعلنت شركة مايكروسوفت، اليوم الخميس، عن إطلاق هاتف ذكي جديد يحمل اسم « لوميا 430″ Lumia 430 ويمتاز بأنه الأرخص ثمنا بين سلسلة هواتف لوميا بسعر لا يتجاوز 70 دولارا أميركيا.

وقالت مايكروسوفت على مدونة هواتف لوميا « مع سعر قدره 70 دولارا، يكون لوميا 430 أرخص هواتف لوميا ثمنا حتى الآن، جالبا خبرات الهواتف الذكية، وأحدث تطبيقات وخدمات مايكروسوفت لعدد أكبر من الناس ».

ويعمل « لوميا 430″ بنظام التشغيل « ويندوز فون 8.1″ والتحديث « لوميا دنيم » Lumia Denim، وأضافت الشركة أن الهاتف، الذي يدعم شريحتي اتصال، قابل للترقية إلى نظام « ويندوز 10″ عند طرحه للعموم في وقت لاحق من هذا العام.

ويضم الهاتف عددا من تطبيقات وخدمات شركة مايكروسوفت، بما في ذلك تطبيق الدردشة سكايب، وحزمة التطبيقات المكتبية « مايكروسوفت أوفيس »، وتطبيق خدمة التخزين السحابي « ون درايف » مع مساحة تخزين مجانية قدرها 30 غيغابايت.

وفيما يتعلق بمواصفات الهاتف، قالت مايكروسوفت إن « لوميا 430″ يقدم شاشة بقياس 4 بوصات وبدقة 800×480 بكسل، وبطارية قابلة للتبديل بسعة 1,500 ميلي أمبير/ساعة.

ويضم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي حجمها 1 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية قدرها 8 غيغابايت وقابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع « مايكرو إس دي » MicroSD.

ويعمل الهاتف، الذي يزن 127.9 غرام، ويأتي بسماكة 10.63 ميليمترات، بالمعالج ثنائي النوى « كوالكوم سنابدراجون 200″ الذي يعمل بتردد 1.2 غيغاهرتز. وهو يملك كاميرا خلفية بدقة 2 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 0.3 ميغابكسل.

وقالت مايكروسوفت إن « لوميا 430″ سيتوفر بالبرتقالي والأسود في دول آسيا المحيط الهادئ، والهند والشرق الأوسط وإفريقيا، وروسيا، وكازاخستان، وأوكرانيا، وبيلاروسيا ابتداءً من شهر أفريل القادم.

المصدر: العربية

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...