البث الحي

الاخبار : علوم وتكنولوجيا

accer

« أيسر » تطلق حاسوباً يتخذ خمسة أشكال مختلفة

أطلقت شركة « أيسر » حاسوباً جديداً يحمل اسم « أسباير سويتش12″ Aspire Switch 12، ويمكنه أن يتخذ خمسة أشكال مختلفة وذلك بفضل مسند مرن ولوحة مفاتيح لاسلكية قابلة للفصل.

ويمكن أن يتخذ « أسباير سويتش 12″ شكل الحاسوب المحمول والحاسوب اللوحي، ولكن المفصل الدوار بزاوية 360 درجة والمسند يساعدانه على أن يتخذ ثلاثة أشكال أخرى مع زوايا عرض مختلفة، وهي « العرض » Display، و « الخيمة » Tent، و »سطح المكتب » Desktop.

ويقدم الجهاز شاشة بقياس 12.5 بوصة وبالدقة الكاملة 1,920×1,080 بكسل، وهي مغطاة ومحمية بطبقة من زجاج « جوريلا جلاس ».

ويضم « أسباير سويتش 12″ معالجا من نوع « إنتل كور إم » Intel Core M منخفض الاستهلاك للطاقة، والمصمم أساسا لجلب أداء الحواسيب الشخصية إلى الحواسيب اللوحية الرقيقة.

وكانت شركة « إنتل » قد قالت إن المعالجات « كور إم » يمكنها العمل بتردد 800 ميجاهرتز في وضع الحاسوب اللوحي، وبتردد 2.6 جيجاهرتز في وضع الحاسوب الشخصي.

ويملك « أسباير سويتش 12″ الجديد بطارية تكفي للعمل حتى 8 ساعات من تشغيل الفيديو، ويعمل الجهاز بنظام التشغيل « ويندوز 8.1″، وسيقدم 30 جيجابايت أو 120 جيجابايت من سعة التخزين الثانوية الساكنة SSD.

وتعتزم « أيسر » طرح منتجها الجديد في أسواق أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا بحلول نهاية العام الجاري، وبسعر يبدأ من 810 دولارات.
  المصدر: العربية

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...