البث الحي

الاخبار : الأخبار

constituante

انطلاق الجلسة العامة المخصصة لمناقشة قانون الإرهاب ومنع غسيل الأموال

انطلقت صباح اليوم الأربعاء في حدود  الساعة العاشرة صباحا تحت قبة مجلس نواب الشعب  الجلسة العامة  المخصصة لمناقشة مشروع قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال وأثنى رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر في بداية الجلسة على عمل  اللجان الأربع التي اشتركت في صياغة مشروع القانون وهي لجنة  التشريع العام  ولجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية  ولجنة  المالية  ولجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح. ويضم مشروع القانون الذي صادق عليه 11 عضوا من لجنة التشريع  العام 138 فصلا في بابين  الأول من الفصل الخامس إلى الفصل 86 يهم مكافحة الإرهاب وزجره  بينما يمتد الباب الثاني المتعلق بمنع غسيل الأموال وزجره من الفصل 87 إلى الفصل 138  ويشتمل باب مكافحة الإرهاب على 11 قسما منها الأحكام العامة  والجرائم الإرهابية والعقوبات المقررة لها ومأمورو الضابطة العدلية وطرق التحرى الخاص  إلى جانب اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب ومساعدة ضحايا الإرهاب.

ويلغي هذا القانون  القانون عدد 75 لسنة 2003 المؤرخ في 10  ديسمبر 2003 المتعلق بدعم المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال.

 وقد انطلقت الجلسة بحضور 144 عضوا من أعضاء مجلس نواب الشعب  وتم  في مستهلها تعويض النائب حمدي قزقز  الذي أصبح مدير ديوان مجلس نواب الشعب  بالمترشح الذي يليه في قائمة نداء تونس عن دائرة سوسة وهي النائبة نورة العمري التي قامت في بداية الجلسة بأداء اليمين.

يشار إلى أن رئيس مجلس نواب الشعب كان قد وعد بالانتهاء من  المصادقة على مشروع قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال قبل 25 جويلية الجاري.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...