البث الحي

الاخبار : الأخبار

hamma

حمة الهمامي : الهدف من زيارة نيكولا ساركوزى الى تونس هو إثارة المشاكل مع الجارة الجزائر

اعتبر حمة الهمامي  الناطق  الرسمي باسم الجبهة الشعبية  أن الهدف من زيارة الرئيس  الفرنسي السابق نيكولا ساركوزى إلى تونس   هو إثارة  المشاكل مع الجارة الجزائر .وقال الهمامي  على هامش ندوة صحفية انتظمت اليوم الثلاثاء  بمقر حزب التيار الشعبي  لتقديم برنامج إحياء الذكرى  الثانية لاغتيال الشهيد محمد البراهمي   ان ساركوزى غير  مرحب به في تونس  لأنه المسؤول عن تدمير الشقيقة ليبيا   رغم ما كان يربطه من علاقات ود وصداقة مع الراحل معمر القذافي .

تجدر الإشارة  إلى أن ساركوزى  صرح في ندوة صحفية عقدها  أمس الاثنين بمتحف باردو  بان  تونس توجد بين الجزائر وليبيا ولم تختر مكانها   مقرا بمساهمته في إسقاط نظام  القذافي بدعم من منظمة الأمم المتحدة والجامعة العربية  بهدف إنقاذ الشعب الليبي من اعتى الديكتاتوريات  حسب تعبيره.

يذكر ان نيكولا ساركوزى  الرئيس الفرنسي السابق  وزعيم  حزب الجمهوريين أدى زيارة صداقة إلى تونس يومي 19 و20 جويلية الجاري  مرفوقا بوفد من أعضاء في مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية والبرلمان الأوروبي. وقد التقى خلال الزيارة بالخصوص رئيس الجمهورية الباجي  قائد السبسي بقصر قرطاج  قبل أن يؤدي زيارة إلى متحف  باردو الاثرى  الذي شهد هجوما إرهابيا في 18 مارس الماضي.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...