البث الحي

الاخبار : الأخبار

corona

ست إصابات جديدة بكورونا في قفصة

أعلنت الإدارة الجهوية للصحّة بقفصة مساء أمس  الاربعاء عن رصد ستّ (6 ) إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجدّ من ولاية قفصة .
وقال المدير الجهوي للصحة بالجهة سالم ناصري لوكالة تونس إفريقيا للانباء إنّ نتائج تحاليل أُجريت خلال 24 ساعة الاخيرة بمخبر التحاليل البيولوجية بالمستشفى الجهوي بقفصة على عيّنات 37 شخصا من المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، قد أثبتت إصابة ستّة أشخاص بهذا الفيروس.
وحسب المدير الجهوي للصحّة فقد إلتقط ثلاثة أفراد من عائلة واحدة بمعتمدية القصر عدوى فيروس كورونا التي أصابت في الايام القليلة الماضية 3 أفراد آخرين من نفس العائلة، وأثبتت التحاليل إصابة شخصين إثنين آخرين من مخالطي هؤلاء المصابين، أمّا الاصابة السادسة فتهمّ شخصا آخر أصيل ولاية قفصة عاد مؤخرا من الطوغو.
وارتفع بذلك عدد الحالات النشيطة بالجهة إلى 14 حالة منها ستّ إصابات وافدة وتسع إصابات محلّية.
ويقيم مصاب وحيد من بين هؤلاء المصابين بالقسم المخصّص لمرضى هذا الوباء بالمستشفى الجهوي بقفصة في حين يقيم بقيّة المصابين بمركزي الحجر الوجوبي بالمنستير والمهدية.
وأوضح سالم ناصري من جهة اخرى أن فرق الطب السريع بالادارة الجهوية للصحة وفرق مركز الاسعاف الطبي الاستعجالي ستقوم بداية من يوم غد الخميس بعمليّات تقصّي ومسح محيط ومخالطي هؤلاء المصابين بغرض رصد المشتبه بإلتقاطهم عدوى هذا الفيروس ورفع العيّنات.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...