البث الحي

الاخبار : الأخبار

hotel

عبد اللطيف حمام : ضعف إقبال التونسيين المقيمين بالخارج على النزل التونسية

أكد المدير العام للديوان الوطني التونسي للسياحة عبد اللطيف حمام اليوم   الثلاثاء   أن 22 ألف تونسي مقيم بالخارج فقط وفدوا على النزل التونسية خلال الستة أشهر الأولى من سنة 2015 . واعتبر  خلال جلسة استماع  عقدتها لجنة التونسيين بالخارج  بمجلس نواب الشعب بباردو   هذا الرقم ضعيفا مقارنة بعدد  التونسيين بالخارج الوافدين على تونس والذي بلغ 466 ألف شخص خلال النصف الاول من السنة مقابل 467 الف خلال نفس الفترة من سنة 2014  و376 ألف تونسي خلال نفس الفترة من سنة 2013. وأشار إلى  أن معدل عدد الليالي المقضاة من قبل التونسيين  بالخارج بالنزل التونسية لم يتجاوز 3ر2 ليلة.  وأكد انه سيتم العمل مع الجامعة التونسية للنزل  على وضع خطة ترمي إلى جعل التونسي المقيم خارج ارض الوطن حريفا قارا للنزل التونسية. وبين في هذا الصدد أن خطة شاملة سيتم وضعها مع كافة الهياكل المعنية  من اجل تحسين الخدمات المقدمة للتونسيين بالخارج  كالتسهيلات الإدارية وخدمات النقل الجوى والبحري وخدمات الاستقبال بالنزل وغيرها.

ومن جانبه اقر رئيس الجامعة العامة للنزل  رضوان بن صالح   بان بعض النزل التونسية لم تطبق التخفيض بنسبة 30 بالمائة الذي  أعلنت عنه وزارة السياحة لفائدة التونسيين بالخارج بعد العملية  الإرهابية بسوسة غير أنها أقرت تخفيضات تتراوح بين 30 و55 بالمائة لفائدة السياحة الداخلية   واعتبر  أن السوق الداخلية تحتل الموقع الثاني بعد السوق الألمانية من حيث الأهمية في السياحة باعتبارها تمثل 8ر14 بالمائة من مجموع الليالي المقضاة.

  وتطرق بن صالح إلى صعوبة الوضع السياحي جراء العملية الإرهابية بسوسة مشيرا إلى أن تداعياتها ستكون  كارثية  على اليد العاملة السياحية وعلى ميزان الدفوعات. وأكد  أن السوق الأوروبية قد تراجعت بنسبة 73 بالمائة خلال الأيام  العشرة الأولى من شهر جويلية متوقعا أن تصل خسائر هذه السوق في السياحة التونسية إلى ملياري دينار موفى السنة الجارية.   وأفاد في هذا الإطار انه سيتم التركيز على مزيد تنظيم حملات تسويقية من اجل تفعيل الإجراءات المتخذة لإنقاذ الموسم السياحي والحرص على احترام التخفيضات التي تم إقرارها بالإضافة إلى تحسين منظومة الاستقبال للسائح التونسي وأكد النواب خلال الجلسة على أهمية التطوير في الخدمات السياحية والتنويع في المنتوج السياحي في تونس وإدراج أصناف جديدة على غرار سياحة  عطلة نهاية الأسبوع  والسياحة الاجتماعية المعمول بها حاليا في فرنسا كما دعوا إلى تنظيم حملة تسويقية ودعائية من اجل تشجيع التونسيين على قضاء عطلتهم في النزل التونسية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...