البث الحي

الاخبار : علوم وتكنولوجيا

google portable

« غوغل » تكشف عن نموذجين بارزين من هواتف « نيكسس »

كشفت « غوغل » النقاب عن هاتفي « نيكسس » جديدين رفيعي الطراز، في مسعى منها إلى منافسة « آبل » و »سامسونغ ».

ويحمل النموذج الأول اسم « نيكسس 5 اكس » وهو مزود بشاشة 5.2 بوصات وقد صنع بالتعاون مع مجموعة « ال جي » الكورية الجنوبية. وسيباع بسعر 379 دولارا مع تعريفات مختلفة بحسب القدرة التخزينية، على ما كشفت المجموعة الأميركية خلال حدث منظم في سان فرانسيسكو.

أما الهاتف الثاني، فهو « نيكسس 6 بي » بشاشة 5.7 بوصات، وصنع بالتعاون مع مجموعة « هواوي » الصينية على نسق أجهزة « فابليتس » التي تمزج بين مواصفات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وهو سيباع بسعر أساسي قدره 499 دولارا.

والهاتفان مزودان بقارئ للبصمات الرقمية وبنظام الدفع « أندرويد باي » من « غوغل ».

ويعمل الهاتفان بنظام « مارشمالو » أحدث نسخ نظام التشغيل « أندرويد » المعتمد بنسخه السابقة في 80% من الهواتف الذكية في العالم.

ويكمن طلب هواتف « نيكسس 5 اكس » و »نيكسس 6 ب » مسبقا في الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وإيرلندا، وستتوفر في بلدان أخرى الأسبوع المقبل، بحسب « غوغل ».

وتسعى المجموعة الأميركية، التي تتخذ في ماونتن فيو (كاليفورنيا) مقرا لها إلى منافسة « آبل » و »سامسونغ » في مجال الهواتف الرفيعة الطراز، ولا تزال أسعارها أدنى من أسعار منافستيها.

وقال ساندار بيشاي المسؤول عن المنتجات في عملاق الإنترنت: « نحن حريصون على أن يتسنى للمستخدمين في أنحاء العالم أجمع الحصول على هواتف عالية النوعية بأسعار معقولة ».

المصدر :العربية

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...