البث الحي

الاخبار : الأخبار

rentréé scocnaire

قابس: عدم تسجيل تأخير في العودة المدرسية بأية مؤسسة تربوية

قال المندوب الجهوي للتربية بقابس لطفي الشيباني في تصريح أدلى به لمراسل  » وات  » ان العودة المدرسية قد تمت بمختلف المؤسسات التربوية في ولاية قابس في ظروف عادية وفي ظل الالتزام بالبروتوكول الصحي الذي اقرته وزارة التربية من عودة للدراسة بتدرج وعمل بنظام الافواج وتوفير للمستلزمات الضرورية للتوقي من فيروس كورونا.
وبين الشيباني انه لم يقع تسجيل اشكاليات كبيرة تذكر في هذه العودة وانه لم يقع تأخير هذه العودة بأيّة مؤسسة تربوية، مشيرا الى ان عدد الجملي للتلاميذ يبلغ في الموسم الدراسي الجديد في ولاية قابس حوالي 77 الف تلميذ وتلميذة يتوزعون بين مراحل التعليم الثلاث.
وأضاف أنّه قد تم تكوين لجان محلية بكل مؤسسة تربوية تتولى متابعة العودة المدرسية ومدى الالتزام بالبروتوكول الصحي الخاص بهذه العودة مشيرا الى ان هذه اللجان تنسّق في عملها مع لجنة المتابعة التي تم احداثها صلب المندوبية الجهوية للتربية، وفق تصريحه.
يذكر ان ولاية قابس قد شهدت خلال المرحلة الثانية لجائحة كورونا تفشيا كبيرا لهذا الفيروس حيث بلغ عدد المصابين بهذا الوباء الى حد يوم 14 سبتمبر 996 مصابا تركز اغلبهم في الحامة ومنطقة قابس الكبرى.
ويشار إلى أنه في إطار متابعة سير العودة المدرسية والوقوف على مدى التزام المؤسسات التربوية بالبروتوكول الصحي للتوقي من فيروس كورونا قام والي قابس منجي ثامر بزيارة كل من المدرسة الابتدائية
الشبان 2 بالمطوية واعدادية محمد علي بقابس والمعهد الثانوي المنارة بقابس الجنوبية.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...