البث الحي

الاخبار : الأخبار

hajrr

قفصة : شفاء إطارين شبه طبّيين يعملان بمركز المساعدة الطبّية الاستعجالية بقفصة من فيروس كورونا المستجد

كشفت نتائج فحوصات مخبرية وردت مساء اليوم الأحد على الإدارة الجهوية للصحّة بقفصة شفاء إطارين شبه طبّيين يعملان بمركز المساعدة الطبّية الاستعجالية من فيروس كورونا المستجد.
وأوضح المدير الجهوي للصحّة سالم ناصري لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) أنه بشفاء هذين الإطارين شبه الطبّيين يكون كلّ المصابين بفيروس كورونا من بين الاطارات شبه الطبّية العاملة بالجهة والبالغ عددهم خمسة قد تعافوا تماما من هذا المرض.
كما أثبتت نتائج فحوصات التقصّي عن وباء كورونا يوم الاحد شفاء مصاب آخر يقيم منذ فترة بمركز الحجر الوجوبي بمدينة المنستير، ليرتفع بذلك العدد الاجمالي للمتعافين من فيروس كورونا بولاية قفصة إلى 21 شخصا.
وتنتظر جهة قفصة من ناحية أخرى نتائج تحاليل 34 عيّنة أخرى كانت فرق طبّية وشبه طبّية قد رفعتها أمس السبت من أشخاص خالطوا مصابين من معتمديتي المتلوي والقصر.
ويبلغ العدد الاجمالي للمصابين بفيروس كورونا بقفصة منذ بدء ظهوره في بداية شهر مارس الماضي 45 مصابا يتوزّعون على ستّ معتمديات وهي قفصة الجنوبية والقصر والمتلوي والسند والقطار وزانوش.
من جهة أخرى وحسب النّشرة الصحّية للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة ليوم 8 ماي الجاري فإنّ معدل الإصابة التراكمية لكل 100 ألف ساكن في ولاية قفصة يتراوح ما بين 10 و 50 إصابة.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...