إلى غاية 09 جوان: تجميع أكثر من 1573 ألف قنطار من الحبوب

تجميع الحبوب

موسم تجميع صابة الحبوب في تونس نسقًا تصاعديًا في مختلف مراكز التجميع، حيث بلغت الكميات المُجمّعة إلى غاية  9 جوان 2025، وفق ما أعلن عنه ديوان الحبوب، 1573.84 ألف قنطار.

وأوضح ديوان الحبوب، في بلاغ أصدره مساء اليوم الثلاثاء 10 جوان الجاري، أن الكميات المجمعة توزعت بنسبة 99.7% حبوب استهلاك و0.3% بذور ممتازة.

وتتوزع كميات حبوب الاستهلاك إلى 782.75 ألف قنطار من  القمح الصلب و24.94 ألف قنطار من القمح اللين و 756.32 ألف قنطار من الشعير بالإضافة إلى 5.09 ألف قنطار من التريتيكال.

وعلى مستوى الجهات، حافظت ولاية القيروان على الصدارة بنسبة 33.96% من إجمالي الكميات المجمّعة، تليها ولاية باجة بنسبة 17.83%، ثم ولاية زغوان بنسبة 13.20%.

شارك:

إشترك الأن

تونس

24° - 34°
الثلاثاء34°
الأربعاء36°
الإذاعة الوطنية #
على طريق الإبداع
إذاعة الشباب

إذاعة الشباب

ON AIR
الإذاعة الوطنية #
على طريق الإبداع