وزير الصحة يشرف على جلسة عمل مع وفد من الوكالة الفرنسية للتنمية

وزير  الصحة

أشرف وزير الصحة مصطفى الفرجاني الأربعاء 24 جوان 2026، على جلسة عمل مع وفد من الوكالة الفرنسية للتنمية، ضمّ  رئيسة قسم الصحة بباريس  Agnès Soucat،، وعددًا من ممثلي الوكالة بتونس.
وخُصّص اللقاء وفق بلاغ صادر عن وزارة الصحة لمتابعة تقدم المشاريع الصحية المنجزة بالشراكة بين الجانبين، وخاصة مشروعَي المستشفيين الجامعيين متعددي الاختصاصات بقفصة وسيدي بوزيد، بطاقة استيعاب تقارب 400 سرير لكل مؤسسة، مع التأكيد على تسريع مختلف الإجراءات الفنية والعملية حتى تنطلق الأشغال في أفضل الآجال.

كما تم التطرق إلى برنامج تأهيل مؤسسات الرعاية الصحية الأساسية، وتحديث التجهيزات الطبية بالمستشفيين الجهويين بالرقاب والمكناسي، بما يعزز جودة الخدمات ويقرّبها من المواطنين.

وأكد الوزير أهمية توسيع التعاون في مجالات الصحة الرقمية، وخاصة الملف الصحي الرقمي، والطب عن بعد، والمستشفى الرقمي، وتوظيف الذكاء الاصطناعي، إلى جانب دعم مقاربة “الصحة الواحدة”.
وجددت وزارة الصحة حرصها على إنجاح هذه المشاريع الاستراتيجية بما يخدم العدالة الصحية ويدعم الجهات الداخلية.

شارك:

إشترك الأن

تونس

24° - 36°
الخميس36°
الجمعة34°
# تاج الأقمار #
عيش الموزيكا
 إذاعة الزيتونة
حروف و ظلال
حكاية غرام
موسيقى من العالم
مع الطلبة
إذاعة القصرين
عيش الموزيكا

عيش الموزيكا

21:00 - 00:00

ON AIR
# تاج الأقمار #
عيش الموزيكا
 إذاعة الزيتونة
حروف و ظلال
حكاية غرام
موسيقى من العالم
مع الطلبة
إذاعة القصرين